ماقبل القمة | استعدادات مبهرة لقمة منتظرة

♦️عودة لخُماسيات الزمن الجميل…

حقق برشلونة انتصارا كبيرا على الافيس بنتيجة 5-1 ، وهي الخماسية الخمسة للبرسا هذا الموسم حيث سجل 5 اهداف في مرمى (ليجانيس – ريال بيتيس – غرناطة – الافيس .. بالاضافة الى فريق فرينكفاروزي المجري بدوري الابطال) .

⬅️ البرسا بدأ اللقاء بشعار الفوز بأقل مجهود ، مع اراحة اللاعبين قدر الإمكان :بدأ كومان بتعديلات في التشكيل حيث دفع بالظهير الأيمن (مينجويزا) والظهير الايسر (فيربو) ، ولاعبي الوسط : (موربيا – ريكي بويج – ترينكاو) ، مع توظيف دي يونج كقلب دفاع .

تغييرات كثيرة للتغلب على الارهاق خاصة ان الفريق لعب ضد اشبيلية في كأس الملك ، وسيلعب مع باريس مباراة مصيرية هذا الاسبوع .

رغم المفاجآت الكثيرة في التشكيل إلا ان البرسا نجح في التحكم في الرتم ، الذي عمل على تهدئته قدر المستطاع ، مع اللدغ بحيوية الشباب الذين قدموا مباراة طيبة للغاية.

ونجح البرسا في التقدم بهدف المتألق ترينكاو من صناعة موربيا في الدقيقة 29 .

وأضاف ميسي هدفين ، تم الغاء احدهما بداعي التسلل .. لينتهي الشوط الاول بتقدم البرسا بهدفين .

⬅️ الشوط الثاني :ظل الوضع على ما هو عليه حتى ارتكب خط دفاع البرسا خطأ ليس بجديد أسفر عن هدف تقليص الفارق لفريق الافيس .

مشكلة البرسا ان اي فريق مهما كانت قوته يستطيع الحاق الضرر بخط دفاعه الغير متماسك الذي يفتقد للسرعة ، والذي لا يضغط على حامل الكرة ، بل يجعله يمر بكل سهولة ويسر !

بعد هدف الافيس تحول الهدوء الى عاصفة حيث كشر البرسا عن انيابه ، ونصب السيرك ، وخلق العديد من الفرص (منها الضائع كفرصتي ترينكاو وجريزمان) ، ومنها المترجم لاهداف ، حيث سجل الفريق 3 اهداف في غضون 6 دقائق فقط :

(هدف ترينكاو بعد ارتداد كرة ميسي من الحارس – ثم هدف ميسي – وختامه مسك بهدف فيربو الرائع جدا من صناعة ميسي وجريزمان)

هذا الانتصار هو السابع على التوالي للبرسا في الدوري ، ليظل منافسا قويا جدا مع الريال على المركز الثاني .. ويضمن عدم ابتعاده عن اتليتكو مدريد.

انتصار معنوي مهم للبرسا قبل لقاء باريس الناري يوم الثلاثاء القادم ، وكان فريق باريس قد استعد للقاء بانتصاره على نيس 2-1 بهدفي (دركسلر ومويس كين) ، حيث يحتل الفريق المركز الاول في دوري بلاده بنفس رصيد فريق ليل (54 نقطة) .. ويمكن لفريق ليل التفوق على باريس في حالة انتصاره الليلة على ستاد بريست .

مباراة باريس مهمة جدا للبرسا لأن الفريق لديه مشكلة واضحة في المباريات الكبيرة هذا الموسم (خسر من الريال واتليتكو واشبيلية واليوفي) ، وبالتالي هو اختبار مهم جدا لشخصية البرسا .

لا شك ان باريس ليس الافيس ، ويمتلك سرعات كبيرة تحتاج لعمل جبار من خط دفاع البرسا السيء جدا !

البرسا يمر بمرحلة صعبة ، ولا يمكن تحميل كومان (رغم بعض اخطاءه) سلبيات المواسم المتراكمة ، هناك شباب يحتاج للخبرة والوقت والصبر ، ولكن الانتصارات ستقوي المعنويات وستجعل المدرب يجازف بهم بجرأة كما يفعل الآن.

أما الهزائم تصدر للمدرب واللاعبين (الشك) ، وبالتالي ستكون الثقة مفقودة.

♦️أتليتكو يعود للانتصارات…

بعد تعثره بالجولة الماضية أمام سيلتا فيجو بالتعادل 2-2 ، نجح اتليتكو مدريد في العودة للانتصارات على حساب غرناطة 2-1 بهدفي (لورنتي وانخل كوريا) .

كما حقق اشبيلية الانتصار التاسع على التوالي بجميع المسابقات على حساب هويسكا بهدف منير الحدادي .

♦️الترتيب بالليجا….

⬅️ اتليتكو مدريد : 54 نقطة (من 21 مباراة)

⬅️ برشلونة – ريال مدريد : 46 نقطة (من 22 مباراة)

⬅️ اشبيلية : 45 نقطة (من 22 مباراة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *