تقرير | سحر ميسي يقود برشلونة لسحق ألافيس

سحق فريق برشلونة نظيره ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة (5-1)، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 23 من الليجا.

وسجل الأهداف لبرشلونة ترينكاو هدفين في الدقائق 29 و74، وميسي هدفين في الدقائق (45+2) و75، وفيربو في الدقيقة 80، بينما سجل ريوخا هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة 57.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

بدأت المباراة بتهديد واضح من برشلونة، حيث سدد أنطوان جريزمان مهاجم الفريق الكتالوني كرة قوية مرت أعلى مرمى ألافيس في الدقيقة 2.

وسدد ترينكاو لاعب برشلونة كرة من خارج منطقة الجزاء، لامست القائم الأيمن لمرمى ألافيس قبل أن تخرج، في الدقيقة 4.

وحاول ميسي نجم برشلونة استغلال تقدم باتشيكو حارس مرمى ألافيس، وسدد كرة تصدى لها، لترتد أمامه الكرة مرة أخرى وسدد لكن هذه المرة حولها باتشيكو إلى الركنية في الدقيقة 7.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في التصدي لهجمة مزدوجة، حيث سدد لوكاس بيريز لاعب ألافيس كرة نجح في تشتيتها لتصل إلى رودريجو باتاجليا، الذي بدوره قام بالتسديد بقوة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 27.

ونجح فرانسيسكو ترينكاو في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 29، حيث تلقى تمريرة من الجانب الأيسر من زميله موريبا وسدد أسفل يمين باتشيكو حارس مرمى ألافيس.

وضاعف ميسي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 36، البداية جاءت بتمريرة في العمق من بوسكيتس لجريزمان الذي انفرد بالحارس باتشيكو لكنه سدد في قدمه، لترتد الكرة أمام ميسي الذي سدد مباشرة أسفل يسار المرمى، قبل أن يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل.

وعاد ميسي لتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة (45+2)، وهذه المرة بتسديدة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء، حيث ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر لحارس ألافيس باتشيكو قبل أن تسكن الشباك.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، تلقى لوكاس بيريز مهاجم ألافيس تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينفرد بحارس برشلونة تير شتيجن لكنه سدد الكرة أعلى المرمى بشكل غريب في الدقيقة 47.

ونجح البديل لويس ريوخا في تسجيل الهدف الأول لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 57، حيث استغل خطأ ساذج من أليكس موريبا لاعب برشلونة في التمرير، وسدد على يسار تير شتيجن ويُقلص الفارق لفريقه.

وتألق باتشيكو حارس مرمى ألافيس في التصدي، لركلة حرة مباشرة نفذها ليونيل ميسي نجم برشلونة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 60.

وأهدر ترينكاو فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 62، حيث تلقى تمريرة بالكعب من زميله جريزمان، وانطلق داخل منطقة جزاء ألافيس وسدد كرة ارتطمت بالدفاع ومرت بجانب القائم الأيمن، لتخرج إلى الركنية.

وتلقى جريزمان كرة من ميسي داخل المنطقة، وسدد على الطائر، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى ألافيس في الدقيقة 66.

وسجل ترينكاو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 74، البداية جاءت بانفراد لميسي تصدى له الحارس باتشيكو ببراعة، لترتد الكرة أمام ترينكاو والذي سدد في الشباك الخالية.

وعاد ميسي لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 75، حيث تلقى تمريرة من زميله جريزمان، وأرسل قذيفة صاروخية من خارج المنطقة أقصى يمين الحارس باتشيكو الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تسكن شباكه.

واستمرت حفلة الأهداف بالهدف الخامس الذي سجله جونيور فيربو في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة عرضية من جريزمان وسدد في شباك ألافيس بسهولة،

وسجل ترينكاو هدفا في الدقيقة 90، ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، ليحصد البارسا 3 نقاط ثمينة، قبل المواجهة المرتقبة ضد باريس سان جيرمان بدوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *