تقرير | إشبيلية يُسقط برشلونة بثنائية ويضع قدمًا بنهائي الكأس

حقق فريق إشبيلية انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-0) خلال مواجهة برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسجل أهداف إشبيلية في المباراة، كوندي في الدقيقة 25، وإيفان راكيتيتش في الدقيقة 85.

ومن المُقرر أن يُقام لقاء الإياب في معقل برشلونة “كامب نو” يوم 3 مارس المقبل.

بدأت المباراة باستحواذ تام لبرشلونة، وجاءت أولى الفرص للفريق الكتالوني في الدقيقة 11، حيث تلقى ميسي كرة في عمق منطقة الجزاء من جريزمان، وسدد على الطائر لولا تألق ياسين بونو حارس إشبيلية.

وكاد كوندي مدافع إشبيلية أن يُسجل هدف التقدم لأصحاب الأرض حيث تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله سوسو، وسدد مباشر على مرمى تير شتيجن حارس برشلونة، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 19.

ونجح كوندي في تسجيل الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة 25، حيث تلقى تمريرة من فرناندو وراوغ أومتيتي قبل أن يُسدد كرة أرضية أقصى يسار الحارس تير شتيجن.

ووصلت الكرة لإسكوديرو الظهير الأيسر لإشبيلية داخل منطقة جزاء برشلونة، وأرسل تصويبة صاروخية تألق تير شتيجن في التصدي لها وحولها إلى الركنية في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم إشبيلية بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، انفرد المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية بمرمى برشلونة بعد مراوغة مينجويزا، قبل أن ينجح صامويل أومتيتي في قطع الكرة ببراعة في الدقيقة 52.

وهدد ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، مرمى إشبيلية بتصويبة داخل منطقة الجزاء أسفل يمين الحارس ياسين بونو الذي تألق وتصدى لها وحولها إلى الركنية في الدقيقة 55.

ونفذ ميسي ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66، لكن ياسين بونو نجح في التصدي لها على مرتين.

وواصل ميسي مسلسل إهدار الفرص، حيث وصلت له كرة من زميله ديمبلي داخل المنطقة، وسدد يسارية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس إشبيلية ياسين بونو في الدقيقة 71.

ونجح إيفان راكيتيتش في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 85، حيث تلقى كرة من توريس خلف دفاع برشلونة وانطلق لينفرد بالحارس تير شتيجن ويُسدد على يمينه، ورفض الاحتفال بالهدف.

وتألق ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية في التصدي لركلة حرة مباشرة نفذها ليونيل ميسي نجم برشلونة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90، ليؤمن انتصار أصحاب الأرض، ويضع الفريق الأندلسي قدمًا في المباراة النهائية، في انتظار لقاء الإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *