كومان: الحديث عن عقد ميسي سخيف.. وبرشلونة بحاجة لرئيس

أكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لمواجهة غرناطة غدًا الأربعاء، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: “ستكون مباراة مختلفة عن مواجهة الليجا، لأن الكأس بطولة مختلفة، ولعبنا العديد من المباريات، لكننا في لحظة يتعين علينا اللعب بطريقتنا، ونتوقع مباراة صعبة، ولا ننسى أننا عانينا ضدهم في الليجا رغم الفوز بهدف”.

وعن التعاقدات، كشف: “كما قلت سابقًا توديبو لم يكن ضمن خططي، وحاولنا إيجاد فريقا آخر له لأنه لم يلعب في بنفيكا، وهناك عدد قليل من الفرق الكبيرة التي أنفقت الأموال لأن الأندية لديها مشاكل اقتصادية بسبب كورونا”.

وبسؤاله عن تسريبات عقد ميسي، أجاب: “أعتقد أنه أمر سخيف بالتحدث عن الموضوع لمدة 3 أو 4 أيام، والفريق وميسي استجابوا بالطريقة التي أحبها وهو الفوز، وعلينا ترك الأشياء التي تضع الضغط وتؤثر على تركيز الفريق، وسعيد جدًا بالطريقة التي نعمل بها”.

وأضاف: “الانتصارات تساعد دائمًا على وجود جو جيد، ومن ناحية أخرى أعتقد أن الأمور الخارجية يمكن أن تؤثر على الفريق، وعليك محاولة الحصول على الدافع، نظرًا لعدم وجود جماهير، ومحاول كفريق أن نكون أقوياء في اللحظات الصعبة”.

وتابع: “لقد قلت عدة مرات أنني لا أمانع في أن أكون المتحدث الرسمي للنادي، لكنني المدرب وهو دور مهم جدًا، لكننا بحاجة لرئيس، فناد مثل برشلونة لا يمكن أن يكون بدون رئيس، وسنرى من سيخطط لمستقبل هذا النادي العظيم”.

وأردف: “وجود عدو داخل برشلونة؟ يمكن أن يحدث ذلك، ويمكن أن يأتي من أماكن أخرى، فهناك دائمًا منافسة في الأندية الكبيرة، ويوجد أشخاص من خارج النادي ولديهم أصدقاء في الداخل، لكنني كمدرب سأدافع عن اللاعبين والنادي وتسريبات كهذه ليست جيدة، بل سيئة النية”.

وحول أولوية الفوز بالكأس، أجاب: “لقب الكأس ليس أكثر أهمية من الليجا، وأي مباراة لها نفس الأهمية لأننا برشلونة، لكن صحيح هي البطولة الأقرب، لأن مبارياتها أقل، والليجا معقدة لأن أتلتيكو لم يخسر وعلينا أن نحاول الضغط ومواصلة الانتصارات، على أمل أن يخسر أتلتيكو”.

عودة بيكيه وفاتي.. وتألق جريزمان

واستكمل المدير الفني لبرشلونة: “بيكيه وفاتي من المهم أن يتعافوا جيدًا من إصاباتهم، ولا يمكن تحديد موعدا لعودتهم، ونريد أن يكون الجميع متاحا وآمل أن يكون كلاهما أفضل، لأنهما لاعبان مهمان للغاية بالنسبة للفريق”.

ونوه: “أومتيتي؟ لقد تحسن على المستوى البدني كثيرًا، وأراه في حالة جيدة، ويتدرب بدون مشاكل ومتاح للعب، ومن الجيد وجود منافسة في هذه المراكز داخل الفريق، حيث يوجد العديد من اللاعبين الذين يمكنهم المنافسة”.

وعن سيرجي روبيرتو، كشف: “أراه في كلا المركزين كجناح ولاعب خط وسط، وفي بداية الموسم لعب كثيرًا كجناح وظهر بشكل جيد جدًا، ونعلم قدرته على اللعب في خط الوسط، وهناك منافسة في كلا المركزين، ونحتاج لسيرجي”.

وحول جريزمان، علق: “لقد ظهر بشكل جيد طوال الموسم، ويعمل ويساعد الفريق بقدر الإمكان، رغم أنه كان هناك أوقات كثيرة لم يسجل، وأحيانًا تكون الأمور صعبة، لكن مؤخرًا كان جيدًا جدًا حيث سجل وصنع وهو أمر مهم، لأننا نريد تحقيق أقصى استفادة من أي لاعب”.

واختتم رونالد كومان: “لقد فوجئت بالتصريحات المنسوبة لأخي، عن التسريبات من داخل غرفة الملابس، وأعتقد أنها ليست مشكلة أخي، لكن خطأ الصحفي، حيث حدث سابقًا وتم نشر حديثي عن ريكي بويج بشكل خاطئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *