لابورتا: ميسي يريد البقاء.. وباريس لم يحترم برشلونة

اعتبر خوان لابورتا، أن باريس سان جيرمان لم يحترم برشلونة، حين أعلن عن نيته للتعاقد مع ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن النادي الفرنسي لا يزال يفتقر إلى الخبرة.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة ليكيب، قال الرئيس السابق للنادي الكتالوني والمرشح لرئاسته مرة أخرى، إن سلوك سان جيرمان لم يعجبه على الإطلاق.

وتأتي كلمات لابورتا في إشارة إلى تصريحات المدير الرياضي لسان جيرمان، ليوناردو، الذي قال إن ناديه “يجلس على الطاولة الكبيرة التي تضم من يتابعون عن كثب” توقيع محتمل لميسي.

وقال لابورتا “إنهم لم يحترموا برشلونة”، وعلى الرغم من أنه يعتبر أن البي إس جي أصبح الآن “فريقا يجب أخذه بعين الاعتبار على الساحة الأوروبية”، فإن هذه السقطة كانت “مفاجئة ومخيبة للظن”.

وأضاف “أنا أتفهم تمامًا أن يقول أحد اللاعبين (في إشارة إلى نيمار) إنه يريد اللعب مع ميسي. أنا أيضا أود اللعب معه. لكن أن يقول ذلك ممثل أحد الأندية، هذا غير مناسب، وهذا يدل على افتقاره إلى الخبرة في هذا المستوى. ما زال لديهم الكثير ليتعلموه في عالم كرة القدم”.

وردًا على سؤاله حول إمكانية تقديم باريس، إغراءات مالية لميسي، أجاب بأن هذا وارد إذا قرر النادي الفرنسي، مواصلة انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضح “على حد علمي، لقد تعرضوا لخسائر كبيرة العام الماضي. أود أن أعرف ما إذا كانوا سيتجاهلون قواعد اللعب المالي النظيف للتعاقد معه. إذا حدث ذلك، آمل أن يكون للفيفا واليويفا رد فعل حازم بقوة، وألا ترتعش أيدي محكمة التحكيم الرياضي لإصدار حكم في هذا الصدد”.

وأكد لابورتا أنه يعتبر قضية ميسي “أولوية” لبرشلونة وللرئيس الذي سيخرج من انتخابات مارس/آذار، مشيرا إلى أن الرئيس الجديد “سيتعين عليه بذل كل جهد ممكن” للإبقاء على البرغوث.

وفي هذا السياق، اعتبر أنه يتمتع بميزة على المرشحين الآخرين، وقال “أنا أؤمن بميسي وهو يؤمن بي. إنه يعلم أنني سأفي بالتزاماتي”.

كما أكد أنه يعلم أن ميسي يريد البقاء، وأنه عاش فترة صعبة لأنه “شعر بالخداع من الإدارة السابقة”.

وردًا على سؤاله عما إذا كانت الديون المتراكمة على برشلونة، قد تعوق منح البرغوث، نفس الأجر، قال “لا يمكنك أن تكون بخيلًا مع أفضل لاعب في العالم”.

وعن مواجهة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وباريس، أبرز المرشح “هناك ميسي واحد فقط، وإلى أن يثبت العكس، يلعب لصالح البارسا”.

ورفض لابورتا، التحدث عن اهتمامه المحتمل بنيمار، للأسباب نفسها التي انتقد ليوناردو بشأنها، وهي “الاحترام للأندية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *