كومان: سنقاتل من أجل الكأس.. ومنافسة أتلتيكو معقدة

أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة رايو فاليكانو غدًا الأربعاء، في دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم الثلاثاء: “رايو فريق من الفئة الأدنى، لكنه معقد، وكذلك ملعبه، وعلينا أن نكون في كامل تركيزنا”.

وأضاف: “إنها لحظة مهمة في الموسم، حيث نلعب خارج أرضنا، وقررت الدفع بفريق قوي غدًا، فالكأس هي أقصر طريق لحصد لقب”.

وتابع: “لا أعتقد أن طريق برشلونة أصبح أسهل في الكأس نظرا لإقصاء الريال وأتلتيكو مدريد، لأن هناك فرق أخرى صعبة، وستكون ميزة لهم لعدم تعرضهم للإرهاق، لكنني أفضل اللعب كل 3 أيام، لأن ذلك يعني أن الفريق يقاتل على كل الألقاب”.

وأردف: “برشلونة من الفرق الكبيرة التي تعاني بسبب أزمة كورونا، لأنه لا يوجد جمهور في الملعب ولا يأتي السياح”.

واستطرد: “لا أعرف ما إذا كان ذلك يؤثر على اللاعبين، لكنني أشهد على التزامهم، وإذا كانوا يتقاضون الكثير من المال فهذا بسبب عقودهم مع النادي. ساعدنا النادي جميعا بتخفيض الرواتب”.

مشاركة ميسي

وحول إمكانية مشاركة ميسي أساسيا، أجاب: “ميسي يريد اللعب حقا كل المباريات، وغدا سنتحدث وحين سنصل إلى مدريد سأعلن الفريق، وعلينا الانتظار إلى الغد لمعرفة ذلك”.

وزاد: “ميسي كان يشعر بانزعاج لكنه الآن منتعش ومتحمس، وللفوز بالألقاب نحتاجه في كامل مستواه”.

وعن وجود الشاب موربيا في القائمة، علق: “موربيا بعمر 18 عاما، والشيء المهم منحه شعور بأنه يمكن الاعتماد عليه… سيكون مستقبله هنا”.

واستكمل: “بويول؟ دائما نفتقد اللاعبين مثله، وحين كنت مساعدا لفان جال عرفته لسنوات عديدة، حيث كان لاعبا صاحب شخصية، وأي فريق في العالم يحتاج من هم مثله”.

الأزمة المالية

واستطرد: “نريد تحقيق نتيجة إيجابية غدا، ولهذا علينا العمل بجد، لكن الأكثر أهمية هو التأهل، حتى وإن لعبنا أشواطا إضافية، لكن نأمل أن نلعب بشكل جيد”.

وواصل: “سنحاول القتال على كل الألقاب، ونتحلى بالواقعية أيضا، نحن نرى الفارق مع أتلتيكو مدريد في الليجا، والآن هم سيحصلون على مزيد من الراحة. الأمر معقد، لكننا سنبذل كل شيء للفوز بالكأس”.

وحول الأزمة المالية للنادي، كشف: “لا أعرف ما إذا كان صحيحا أن النادي لم يصرف للاعبين الرواتب هذا الشهر، ويجب أن أسأل لأنه ليس كل ما يظهر في الصحافة صحيحا”.

واختتم: “سيرجي روبيرتو؟ لا زال بحاجة إلى مزيد من التدريبات للعودة، فهو تدرب مرتين فقط مع المجموعة، ويوم الجمعة لدينا تدريب أقوى، وسنقرر بعدها ما إذا كان سيلعب مباراة يوم الأحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *