هانز فليك يحلم باقتباس إنجاز جوارديولا التاريخي

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية على الأراضي القطرية في الرابع من فبراير/ شباط المقبل، وذلك بمشاركة 6 فرق فقط بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتعد هذه النسخة هي الـ17 في تاريخ مونديال الأندية، والتي تأجلت بسبب الجائحة بعدما كان مقررًا إقامتها كما جرت العادة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ويشارك في هذه النسخة العملاق الألماني بايرن ميونخ بصفته بطل أوروبا، حيث سيبدأ مشواره من نصف النهائي بمواجهة الفائز من مباراة الدحيل القطري والأهلي المصري.

حقبة استثنائية

البايرن يشارك في البطولة تحت قيادة مدربه الألماني هانز فليك، الذي يبلغ من العمر 55 عامًا.

وتولى فليك مهمة تدريب الفريق البافاري بصفة مؤقتة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش بعدما ساءت النتائج.

واستطاع المدرب الألماني أن يحول مسار البايرن ويقوده لتحقيق عدد هائل من الانتصارات، بلغت حتى الآن 54 فوزًا خلال 64 مباراة، فيما تعرض للخسارة في 5 لقاءات وتعادل في مثلها.

وخلال هذه الفترة، تمكن فليك من قيادة بايرن لقنص كافة الألقاب التي نافس عليها طيلة الموسم الماضي.

ونال البايرن ألقاب البوندسليجا، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الألماني والسوبر الأوروبي.

وبعد تأجيل مونديال الأندية، تحتم على فليك الانتظار حتى حصد اللقب السادس مع البايرن في غضون عام واحد.

سداسية تاريخية

لم يستطع أي فريق التتويج بـ6 ألقاب في عام واحد سوى برشلونة، الذي حقق ذلك تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في 2009.
 
وكان البايرن على مقربة من تكرار هذا الإنجاز التاريخي عام 2013، حيث حصد 5 ألقاب آنذاك، لكنه فشل في الفوز بلقب السوبر الألماني بخسارته على يد بوروسيا دورتموند (2-4).
 
ولم يعد أمام فليك سوى لقب مونديال الأندية، لتعويض إخفاق معلمه يوب هاينكس قبل أكثر من 7 سنوات، ليصبح ثاني مدرب يحقق هذا الإنجاز التاريخي بعد جوارديولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *