تقرير | برشلونة يهرب بثنائية من فخ إلتشي

حقق برشلونة انتصارًا ثمينًا خارج أرضه، بنتيجة (2-0) خلال مواجهة إلتشي، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 20 من الليجا.

وسجل أهادف برشلونة في المباراة فرينكي دي يونج في الدقيقة 39، وريكي بويج في الدقيقة 89.

بهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة، قفز بها للمركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد إلتشي عند 17 نقطة في المركز قبل الأخير.

أول تهديد في المباراة، جاء عبر ركلة حرة غير مباشرة نفذها عثمان ديمبلي لاعب برشلونة داخل منطقة إلتشي، وصلت إلى زميله جريزمان الذي سدد كرة رأسية ضعيفة بين يدي باديا حارس مرمى إلتشي في الدقيقة 12.

وأتى الرد من إلتشي في الدقيقة 20، حيث أرسل موخيكا تمريرة عرضية في عمق منطقة جزاء برشلونة، وسدد لوكاس بويي كرة رأسية، لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن حارس مرمى البلوجرانا.

وكاد جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة، أن يُسجل هدف التقدم في الدقيقة 29، حيث وصلته كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، وأرسل قذيفة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن لباديا حارس إلتشي.

ومرر الشاب بيدري كرة على حدود منطقة الجزاء، لسيرجيو بوسكيتس الذي سدد كرة ضعيفة أمسك بها باديا حارس إلتشي بسهولة في الدقيقة 34.

ونجح فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة، في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 39، حيث أرسل مارتن برايثوايت كرة عرضية تجاه جريزمان لتصطدم الكرة بجونزالو فيردو مدافع إلتشي لتصل أمام قدم دي يونج الذي سدد في الشباك الخالية.

وحاول جوسان لاعب إلتشي تهديد مرمى برشلونة سريعًا، حيث سدد كرة قوية لكن تير شتيجن تصدى لها على مرتين في الدقيقة 40.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البارسا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق تير شتيجن لانفراد من إيمليانو ريجوني، الذي قطع الكرة من مينجويزا وانطلق وسدد كرة أرضية على يمين الحارس الألماني في الدقيقة 56.

ومن هجوم عكسي وصلت الكرة إلى ديمبلي الذي سدد كرة قوية، تصدى لها باديا حارس مرمى إلتشي في الدقيقة 57، وحولها إلى ركنية.

وتلقى سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة، البطاقة الصفراء في الدقيقة 68، بعد تدخل عنيف ضد براجان لاعب إلتشي، ليتأكد غيابه ضد أتلتيك بيلباو الجولة المقبلة.

وتألق باديا حارس مرمى إلتشي في التصدي لتسديدة من داخل المنطقة، عبر البديل ترينكاو في الدقيقة 83، ليحرمه من مضاعفة النتيجة للبارسا.

وواصل الحارس باديا تألقه، وتصدى مجددًا لتسديدة رأسية قوية من ترينكاو في الدقيقة 86.

ونجح البديل ريكي بويج في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89، بعد أقل من دقيقتين من دخوله لأرض الملعب، حيث تلقى كرة عرضية من فرينكي دي يونج وسدد رأسية على يمين الحارس باديا، ليؤمن الانتصار والنقاط الثلاث للبلوجرانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *