تقرير | رجل النهائيات يربك خطة كومان في السوبر

يضع الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عينه على حصد أول ألقابه مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، بنهائي كأس السوبر الإسباني.

رجل النهائيات :

الجميع يترقب موقف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة من المشاركة في المباراة مساء اليوم، حيث سيتم اتخاذ القرار النهائي لمشاركته في الساعات الأخيرة قبل المباراة.

وغاب ميسي عن مباراة نصف النهائي ضد ريال سوسيداد، بداعي الإصابة التي تعرض لها، أمام غرناطة في الليجا، لكن البرغوث تدرب بالأمس مع زملائه، مما يُشير لاقتراب مشاركته.

وعلى أقل تقدير حسب التقارير الصحفية الأخيرة، سيكون ميسي على مقاعد البدلاء، ويُشارك حسب سير اللقاء.

وبلا شك يحتاج كومان لوجود ميسي في الملعب، من أجل الاستفادة من قدراته لحسم اللقب، وحال تواجد أساسيًا سيكون بجانب جريزمان وديمبلي في الخط الهجومي.

أما في حالة عدم شعور ميسي بالراحة الكافية للعب أساسيًا، سيدخل الدانماركي مارتن برايثوايت بجانب جريزمان وديمبلي.

ويُعد ميسي هو رجل النهائيات في صفوف برشلونة، فالبرغوث قاد الفريق للانتصار في 21 من أصل 27 مباراة نهائية شارك بها.
 
خط الدفاع

من المتوقع اعتماد كومان على الثنائي رونالد أراوخو وكليمونت لينجليت، وظهرت مُعاناة الفريق على المستوى الدفاعي هذا الموسم، وخصوصا في التحولات الدفاعية.

ويفتقد البارسا للاعب قائد للخط الخلفي لمنع الأخطاء الساذجة وتوجيه اللاعبين بشكل جيد، فالفريق سقط في الكثير من الأخطاء الفردية التي كلفته العديد من النقاط في الليجا.

وسيُعاني برشلونة بشكل واضح ضد بيلباو الذي سيعتمد على الهجمات العكسية أغلب فترات المباراة، وهي نقطة ضعف واضحة للبارسا حيث يظهر التفكك من جميع اللاعبين، ويصبح الطريق نحو تير شتيجن ممهدا لهجوم الخصم للتهديد.

الفاعلية الهجومية :

يُعاب أيضًا على برشلونة، عدم استغلال الفرص التي يصنعها الفريق للتسجيل والحسم المبكر في الكثير من الأحيان، وهو ما يضع البلوجرانا في أزمة بالدقائق الأخيرة.

وحال غاب ميسي عن التشكيلة الأساسية، سيكون دور الثلاثي جريزمان وديمبلي وبرايثوايت، محاولة التسجيل والحسم المبكر لعدم الاستدراج نحو الأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح.

مع العلم أن برشلونة قادم من مباراة صعبة ضد ريال سوسيداد، امتدت حتى ركلات الترجيح وتسببت في إرهاق اللاعبين، عكس بيلباو الذي حسم مواجهته ضد ريال مدريد مبكرًا ومعنويات لاعبيه عالية لتحقيق اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *