كلوب: لا أجيد الألعاب الذهنية.. وما يفعله نجم يونايتد استثنائي

أشار مدرب ليفربول يورجن كلوب، إلى نقاط القوة لدى خصمه مانشستر يونايتد، قبل لقائهما، الأحد المقبل، ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبتعد يونايتد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن مطارده حامل اللقب ليفربول، وستشكل المباراة على ملعب “أنفيلد” اختبارا حقيقيا بشأن قدرة الفريقين على المنافسة في الموسم الجاري.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي افتراضي أقيم مساء الجمعة: “الفوز على مانشستر يونايتد بحد ذاته يكفي، ليس ضروريا أن تكون هناك عوامل خاصة بسبب الوضع الذي يعيشونه حاليا”.

وتابع: “إنهم يستحقون مكانهم حاليا، لكن الموسم ما يزال طويلا، والسيتي ليس بعيدا عنا أيضا”.

صفقة مميزة

وتحدث كلوب أيضا، عن التهديد الذي يشكله لاعب وسط يونايتد برونو فرنانديز، فقال: “إنه لاعب مميز، وقد لاحظنا موهبته عندما لعب أمامنا مع سبورتنج لشبونة (فريق فرنانديز السابق) في الولايات المتحدة”.

وأكد: “إنه صانع لعب مختلف وهذا ما يظهره الآن، لاعب مؤثر، مشاركته في الأهداف مهمة، لكنه الرابط بين اللاعبين والقائد كذلك، صفقة جيدة ليونايتد”.

راشفورد الاستثنائي

وأشاد كلوب بنجم يونايتد ماركوس راشفورد الذي يقود حملة لتقديم وجبات مجانية للأطفال في المدارس، قائلا: “قلت سابقا، إنه استثنائي، لديه هذه المبادئ الصحيحة تماما”.

وأردف قائلا: “من المخجل أن يقوم هو بنفسه بهذا العمل، قام به لأنه مر بالمشكلة نفسها وهو صغير، من الرائع أن نراه لا ينسى جذوره، استثنائي”.
 
ماتيب وكيتا

وعن موقف مدافعه ماتيب من لقاء يونايتد، قال: “جويل قريب لكن ليس منطقيا أن نشركه مع تبقي حصة تدريبية أو اثنتين لم تتقرر مشاركته بهما حتى الآن، اليوم أو غدا، يجب أن نرى ما سيحدث، لم نقرر بعد، ولماذا سيجب أن نقرر الآن؟”.

كما أوضح كذلك أن لاعب الوسط الغيني نابي كيتا ليس جاهزا بعد للمشاركة.

ألعاب ذهنية!

وسئل كلوب عن اتهامات الحكم الإنجليزي كلاتنبرج له “بالنفاق” بسبب ما قاله الألماني عن منح الحكام ركلات جزاء أكثر لصالح يونايتد.

ورد كلوب: “عندما يتحدث أمثال كلاتنبرج الآن، فإن ذلك يقول الكثير عنهم بدلا مني، ليست لدي المهارات الكافية لممارسة ألعاب ذهنية، وهذه مشكلتي”.

وحاول كلوب تفسير تصريحاته السابقة حول ركلات جزاء يونايتد، بعدما اتهم كلاتنبرج لاعبي ليفربول بادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.

وقال مدرب الريدز: “في المباراتين الأخيرتين، تعرض ماني لخطأ أمام ساوثهامبتون، بالنسبة لي كانت ركلة جزاء، ليس مهما لكنه رأيي”.

وبيّن: “هناك أيضا لمسة يد وخطأ على ماني الذي لم يسقط أرضا، لذلك ليس صائبا أن نقول إنه يدعي السقوط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *