توهج ميسي يقود برشلونة لاجتياح غرناطة

حقق برشلونة فوزًا عريضًا على مضيفه غرناطة (4-0)، اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني.

وأحرز أنطوان جريزمان الهدفين الأول والرابع للبارسا (ق 12 و63)، بينما سجل ليونيل ميسي الهدفين الثاني والثالث (ق 35 و42). 

ورفع برشلونة رصيده بذلك إلى 34 نقطة، في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة، في المركز السابع.

وأحرز جريزمان الهدف الأول للبلوجرانا، في الدقيقة 12، في لقطة أثارت احتجاجات كبيرة من لاعبي غرناطة.

وذلك بعدما مرر بوسكيتس الكرة لترتطم بسولدادو لاعب المنافس، وتغير اتجاهها لتصل إلى الفرنسي، الذي كان في موقف تسلل، ليسددها في الشباك.

وأقر الحكم بصحة الهدف، بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أكدت أن الكرة ذهبت لجريزمان من سولدادو.

وتمكن ميسي من تسجيل الهدف الثاني، بالدقيقة 35 بعد تمريرة من جريزمان، استلمها البرغوث وتوغل داخل منطقة العمليات، ليطلق تسديدة قوية على يمين الحارس سيلفا.

وأضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 42، بعدما سدد ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، لتذهب أرضية في الشباك.

وفي مطلع الشوط الثاني، انطلق الهولندي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، بالكرة من منتصف الملعب باتجاه منطقة جزاء، وأطلق تسديدة قوية علت عارضة حارس غرناطة.

وأسفرت الدقيقة 63 عن رابع أهداف برشلونة، حيث لعب بوسكيتس كرة طولية إلى ديمبلي بالجهة اليمنى، ليمررها إلى جريزمان داخل المنطقة، ويستلمها الفرنسي بقدمه اليسرى ويسددها باليمنى في الشباك.

وقرر رونالد كومان، مدرب برشلونة، إراحة نجمه ميسي، ليخرجه من المباراة بالدقيقة 64، ويشرك بدلا منه برايثوايت.

وتسبب برايثوايت في طرد فاييخو مدافع غرناطة، بعد تمريرة رائعة من ريكي بويج إلى الدنماركي، الذي كاد أن ينفرد بالمرمى، ليسقطه فاييخو ويحصل على بطاقة حمراء مباشرة، بالدقيقة 78.

وحاول البرازيلي كينيدي، لاعب غرناطة، تقليص النتيجة عن طريق التسديد، بعدما استلم الكرة وأطلق تصويبة قوية، أمسك بها الحارس تير شتيجن.

وكاد برايثوايت أن يعلن عن نفسه بهدف خامس، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء، فوق عارضة الحارس سليفا بالدقيقة 90، لتنتهي المباراة بعدها بفوز البارسا (4-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *