كومان يراوغ حول افتقاد سواريز.. ويطالب جريزمان بالتحسن

أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض لمواجهة أتلتيك بيلباو، غدًا الأربعاء، والمؤجلة في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: “تغيير مدرب بيلباو؟ يمكنهم تغيير النظام، لكنه لن يتغير كثيرًا لأنه تغير في يومين فقط، ولن يكون التأثير كبيرًا، فهم فريق يظهر دائما قدراته ويحب الركض، ومارسيلينو له تاريخ مع أسلوب (4-4-2) ويجب أن نكون مستعدين”.

وأضاف: “عينات إيجابية لكورونا؟ لقد كنت هادئًا، وهناك أشياء في الحياة لا يمكن السيطرة عليها، وبالأمس أبلغوني بوجود اثنين من الطاقم الفني مُصابين، وأجلنا التدريب الصباحي واضطررنا للانتظار لفترة ما بعد الظهر، ولحسن الحظ كانت نتيجة فحوصات الجميع سلبية، وتمكنا من التدريب”.

وعن رحيل ألينيا، علق: “حتى الآن لا يوجد شيء نهائي، ولا أستطيع التحدث، لكنه حصل على إذن من النادي للبحث عن مخرج، وهو لاعب المستقبل الذي يجب أن يلعب، ولذلك قرر البحث عن فرصة أخرى”.

تأجيل الانتخابات الرئاسية.. والميركاتو

وأردف: “قضية تأجيل الانتخابات الرئاسية؟ لا يمكنني التعليق على قضية صحية أو الوباء، وقد يكون ذلك سببًا لتغيير التاريخ، لكن بالنسبة للجزء الرياضي للنادي فمن المهم أن تتم الانتخابات بأسرع وقت ممكن، لكن المهم الصحة ويجب السيطرة على الوباء”.

وأوضح: “شيئا فشيئا سنرى برشلونة الذي أريده، وحاولنا دفع الفريق إلى الأمام، ولدينا لاعبين مهمين مُصابين، ولم أتمكن من تغيير الكثير، ويجب أن يكون لدينا المزيد من الوقت لفرض أفكاري”.

وزاد: “ربما في المباريات الأخيرة خارج الأرض خسرنا المزيد من النقاط، لكننا نحاول اللعب بنفس الطريقة التي نلعب بها على أرضنا، وخلق الفرص ونسيطر على اللعب، لكن كان لدينا أخطاء فردية كثيرة كلفتنا أهدافا ولم نكن فعالين للغاية، وأتلتيكو مدريد فاز بمبارياته بفضل دفاعه”.

واستكمل: “من الصعب تحديد موعد عودة أنسو فاتي، فهو لاعب شاب ويجب أن يتعافى بشكل جيد، وسيرجي روبيرتو قد يكون متاحا بنهاية الشهر الحالي، وكلاهما على المسار الصحيح”.

وبسؤاله عما إذا كان يريد صفقات، أجاب: “أي مدرب ينظر لشهر كانون الثانى/يناير ويفكر في تحسين فريقه، وما فعلته هو وضع خطة للإصابات، وإذا لم يكن من الممكن إبرام صفقات فسنستمر مع المجموعة الموجودة”.

وعن اللعب بدون جمهور، علق المدير الفني لبرشلونة: “يؤلمنا جميعا اللعب بدون جمهور، وسان ماميس ملعب رائع وبدون جمهور تصبح الأمور مختلفة تماما، لكن الأمر معقد”.

تقلبات دست.. وحسم المباريات مبكرًا

وتابع: “دست؟ صحيح في بعض الأحيان يعاني من تقلبات، لكنه بدأ قويًا ولا زال بعمر الـ19 عاما ويحتاج إلى وقت للتكيف، وله الحق في ارتكاب الأخطاء، ولا أشعر بخيبة أمل منه، فهو لاعب صغير جدًا”.

وبسؤاله عما إذا كان يفتقد لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد، كشف رونالد كومان: “لا أحب الإجابة على الأسئلة حول سواريز، فهو ليس لاعبنا، وأنا أحترمه لكننا لدينا مهاجمين”.

وعن جريزمان، علق: “لقد تحدثت معه عدة مرات، وعليه أن يتحسن، وإذا لعبنا بثلاثة في خط الوسط فعلينا إيجاد أفضل توليفة في الهجوم، وأنا أحبه كثيرًا، لكن يجب أن أختار اللاعبين، وهناك الكثير من المباريات ولا يمكنه المشاركة دائمًا”.

وأتم: “حسم المباريات مبكرًا؟ الإجابة السهلة هي تسجيل هدف ثان، وإذا فعلنا ذلك لن نواجه مشاكل في المراحل النهائية من المباريات، وأحيانًا المنافسون لن يكونوا قادرين على المحاربة على النقاط حتى النهاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *