الرئيسية / أخبار / تقرير|إصابة كوتينيو تُقرب صفقة كومان المنتظرة

تقرير|إصابة كوتينيو تُقرب صفقة كومان المنتظرة

أصبحت الإصابات المؤثرة وطويلة المدى، صداعا داخل جدران نادي برشلونة الإسباني، الذي دفع ثمن غياب نجومه من أجل التعافي، بخسارة الكثير من النقاط خلال السباق المشتعل في الدوري الإسباني “الليجا”.

وتعرض البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة لإصابة في ركبته اليسرى، خلال مواجهة إيبار ضمن الجولة الـ16 في الليجا، واضطر للخضوع لعملية جراحية بسبب إصابته في الغضروف المفصلي الخارجي للركبة.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي، أن مدة غياب كوتينيو ستصل إلى 3 أشهر تقريبًا، والذي شارك هذا الموسم في 14 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 3 أهداف، وصنع هدفين.

خسارة فنية :

بلا شك إصابة كوتينيو في هذه المرحلة من الموسم، تُعد ضربة كبيرة للفريق الكتالوني، خصوصا أن الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق كان يثق جدًا فيه ويعتمد عليه بشكل مستمر.

وعلى الرغم من أن كوتينيو لم يظهر بمستوى مميز في أغلب المباريات، لكنه كان يخدم طريقة اللعب التي يعتمد عليها كومان.

ويُدرك كومان هذه الخسارة، خصوصا مع الإصابة الطويلة للشاب أنسو فاتي، لتقل الخيارات الهجومية أمامه في الفترة المقبلة.

وسيلجأ كومان للحل المتاح، وهو الشاب بيدري، والذي منحه المدرب الهولندي الكثير من الفرص منذ بداية الموسم.

ونجح بيدري في الظهور بشكل جيد وتأقلم سريعًا مع طريقة اللعب، وشكل ثنائيا مميزا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق في التحركات والتمريرات.

صفقة منتظرة :

على الرغم من الخسارة الفنية لإصابة البرازيلي، إلا أنها ستعود بالنفع على خزينة النادي الكتالوني، والذي كان سيضطر لدفع 20 مليون يورو لنادي ليفربول في الأسابيع المقبلة بسبب كوتينيو.

ووفقًا للعقد المبرم بين برشلونة وليفربول، يدفع البارسا هذا المبلغ إذا خاض كوتينيو 10 مباريات أخرى، وتحديدا إذا شارك في 100 مباراة مع البلوجرانا.

وخاض كوتينيو 90 مباراة فقط حتى الآن، وسيغيب لفترة طويلة، وهو ما سيوفر دفع هذا المبلغ على خزينة النادي الكتالوني، والذي يُعاني في الفترة الأخيرة من أزمة مادية طاحنة وأوشك على الإفلاس.

ومع توفير هذا المبلغ المادي، والحاجة الفنية لضم صفقة في الخط الهجومي خلال سوق الانتقالات الشتوية، ربما يتحرك برشلونة للتعاقد مع ممفيس ديباي، الذي يُعد من أبرز الأسماء التي طالب كومان بضمها.

وكان ديباي قريبًا من الانتقال للبارسا الصيف الماضي، لكن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح.

وستكون فرص ضم ديباي في يناير/كانون ثان الجاري كبيرة جدًا، لا سيما وأنه يتبقى في عقده مع فريقه ليون الفرنسي 6 أشهر فقط، والذي سيحاول بيعه مقابل مبلغ قليل، بدلا من رحيله مجانا بنهاية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *